ملاحظة

قصة الرجلين اللذين خلف وجود One Punch Man

 

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه قصة شخصين كانا على حافة نهاية مسيرتهما في مجال المانغا، أحدهم كان رسام مانغا ناجح لكنه وصل لطريق مسدود، و الآخر لم يحصل على فرصة أو أي دعم و عندما بدأ يجد التقدير من قرائه على النت خانته الظروف و أجبرته على ترك هوايته.

نبدأ القصة مع ONE، بدأ ONE ممارسة هوايته المفضلة رسم المانغا منذ أن كان بالإبتدائية لكنه كان شخصًا خجولاً و بالإضافة لرفض أهله لهذه الهواية لذلك لم يخبر أحدًا بهوايته رغم أن لديه أصدقاء يحبون قراءة المانغا. استمر ONE على هذا الحال برسم المانغات و الاحتفاظ بها لنفسه إلى أن دخل الجامعة و اكتشف موقع مجاني يسمح له بعرض مانغاته على النت و بدأ بنشر أفكاره المتجمعة منذ صغره. بأحد الأيام رسم شابتر من 15 صفحة و نشرها على صفحته و لم يكن يخطط لأي تكملة لها لكن هذا الشابتر لاقى إعجاب على النت و لذلك بدأ بالتخطيط لتكملة المانغا، تلك المانغا الرقمية كانت One Punch Man.

على نقيض ONE كان موراتا يعيش أيام ناجحة مع مجلة Shonen Jump بفضل مانغا Eyeshield 21، لكن نجاحه لم يستمر بعد انتهاء المانغا و بدأ يدخل في سلسلة تجارب فاشلة مع عدة مانغات كان يرسمهم بمنظور الوظيفة لا حبًا فيهم و كان يظن أن مشواره كرسام مانغا ناجح قارب على الانتهاء لكن الصدفة قادته للتعرف على One Punch Man على التويتر، بعد اكتشافه للمانغا قام بقراءة كل الشابترات في ليلة واحدة و حينها عرف أنه وجد ما كان يبحث عنه لكن لسوء حظه اكتشف أن ONE توقف عن رسم المانغات.

ONE قام بالتوقف عن رسم المانغا و التوجه للعمل في وظيفة بأحد المحلات بناءً على طلب من أهله، عندما عرف موراتا بوضع ONE حاول الاتصال به مباشرة و رتب لقاء معه و من شدة توتر موراتا تأخر عن اللقاء لنصف ساعة، عندما التقيا قام موراتا فورًا بطلب العمل مع ONE و اقترح أن يبدآ بالعمل على ون شوت لعرضه على مجلة Shonen Jump، قام ONE و موراتا بإنشاء 4 نسخ لون شوت و تم عرضها على محرري Shonen Jump لكن موراتا شعر أن الأمر لن ينجح مع هذه المجلة، في وسط هذه المحاولات انتاب موراتا إلتهاب معوي حاد نُقل على إثره للمستشفى، على سريره متألمًا قال موراتا أنه لن يموت قبل أن يجعل العالم يعرفون بوجود One Punch Man و قام بعدها بالاتصال على ONE يخبره بأنه سوف يخلع عقده مع مجلة Shonen Jump و سوف يعرضا أعمالهما على عدة مجلات إلى أن يجدا المجلة المناسبة التي تقدم لهم الحرية الفكرية و الإبداعية في التقديم.

و هكذا كانت بداية مانغا One Punch Man المعروفة من رسم موراتا يوسكي و تأليف ONE على مجلة Tonari no Young Jump الرقمية، و سبب اختيارهما للمجلة الرقمية رغبتهما في أن يقرأها أكبر قدر ممكن من الناس.

Untitled-1

ون على يمين الصورة و موراتا على اليسار

Advertisements

3 أفكار على ”قصة الرجلين اللذين خلف وجود One Punch Man

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s